المعهد المصرفى المصرى ينظم الإجتماع السابع للشبكة العربية للتدريب المصرفى

نظم المعهد المصرفي المصري الإجتماع السابع للشبكة العربية للتدريب المصرفي بالمقر الرئيسي للمعهد في الفترة من 12 إلى 13 من شهر يونيو الجاري ، وذلك في إطار تبادل الخبرات بين المعاهد المصرفية العربية وتوطيد أواصر التعاون فيما بينها.

شارك فى الإجتماع عدد من قيادات المعاهد المصرفية العربية والبنوك المركزية تمثل 10 دول عربية.

شهد الإجتماع بحث آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المعاهد التدريبية الأعضاء بالشبكة ، إلى جانب عرض أهم مؤشرات الإقتصاد المصرى ، وإلقاء الضوء على مبادرات البنك المركزي المصرى ، وعرض تجربة المعهد المصرفى المصرى في مجال التعليم الإلكترونى.

وقال عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفى المصرى أن المعهد المصرفى المصرى أطلق عام 2012 مبادرة تكوين شبكة عربية تضم المعاهد المصرفية العربية ، بهدف تجميع المؤسسات التعليمية والتدريبية المتخصصة في المجال المصرفي والمالي على امتداد الوطن العربي من المحيط إلى الخليج في شبكة واحدة للارتقاء بالتطوير المؤسسى.

طالب نصير بضرورة الاستمرار في التنسيق والتواصل الدورى فيما بين جميع الدول الأعضاء بالشبكة، حتى يتسنى المضى قدماً نحو تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء هذه الشبكة.

أكد نصير أن إستراتيجية الشبكة تهدف إلى تفعيل التكامل العربي في مجال التدريب والاستشارات للصناعة المصرفية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في القطاع المصرفي العربي، وتوطيد أواصر التعاون الفني والإداري من خلال الأنشطة التدريبية والبحثية والإعلامية التي تقدمها المعاهد العربية وتنشيط التعاون مع المؤسسات المناظرة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى