الجمعية العامة غير العادية للبنك التجارى الدولى توافق على زيادة رأس المال المرخص به الى 50 مليار جنيه

الجمعية تمنح مجلس إدارة البنك الحق فى إنشاء فروع أو توكيلات أو مكاتب في مصر أو خارجها بما فيها منطقة شبه جزيرة سيناء

وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك التجاري الدولي- مصر على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للبنك ، ومن بينها المواد المتعلقة بزيادة رأس المال من 20 مليار جنيه إلى 50 مليارجنيه.

ويبلغ رأس المال المصدر للبنك 14.6 مليار جنيه، موزعا على 1.16 مليار سهم ، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وبلغ معدل كفاية رأس المال لدى البنك سجل 21.49% بنهاية الربع الأول من العام الجارى ، وهو ما يدعم قدرة البنك على مواجهة تقلبات السوق.

وقال البنك فى بيان له للبورصة يوم الخميس أن الجمعية منحت أيضا مجلس إدارة البنك الحق فى إنشاء فروع أو توكيلات أو مكاتب في مصر أو خارجها بما فيها منطقة شبه جزيرة سيناء.

يذكر أن البنك التجارى الدولى كان قد حقق أرباحاً بلغت 2.64 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 2.02 مليار جنيه خلال الربع الاول من  2018، بنسبة 30.69% .

وأكد البنك أن النتائج التى حققها فى الثلاثة أشهر الأولى من 2019 تعبر عن قوة البنك ، وتشهد على مركزه الرائد فى السوق المصرية ، وسلامة أنظمة إدارة المخاطر التى يتبعها.

أوضح أنه استطاع أن يثبت استمرار ريادته للقطاع المصرفى وفهمه الكامل للسوق ، مشيرا الى أنه لكونه لاعبا رئيسيا فى السوق المحلية ، فقد تمكن من تعزيز مكانته والحفاظ على حصته السوقية الرائدة ومواصلة البناء على إرثه كأفضل بنك فى مصر ، وذلك من خلال إدارته وكفاءة موظفيه وسياسات إدارة المخاطر الحكيمة التى يتبعها.

أضاف أنه تماشيا مع الإدارة الرشيدة للبنك فى إدارة المخاطر ، فقد قام بتكوين مخصصات بقيمة 521 مليون جنيه خلال الربع الاول من 2019 ، مقابل 320 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى