5.5 مليار جنيه من بنك تنمية الصادرات ضمن مبادرة السداد النقدي لمستحقات المصدرين

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات إن البنك قام بضخ 5.5 مليار جنيه ضمن مبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات المصدرين.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أشار في تصريحات له، إلى أن المصدرين المستفيدين من المرحلة الثالثة للمبادرة صرفوا مستحقاتهم المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، حيث تم صرف 800 مليون جنيه لـ 302 شركة، ومن المقرر أن تحصل مجموعة أخرى من المصدرين المستفيدين من هذه المرحلة بالمبادرة على مستحقاتهم 28 أكتوبر المقبل.

وتتوزع الحصص بين البنوك بقيمة 8 مليارات جنيه للبنك الأهلي المصري ومثلها للبنك المصري لتنمية الصادرات و5 مليارات جنيه لبنك مصر ونحو ملياري جنيه لبنك القاهرة.

وأضافت سلطان، فى تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن خطة البنك لعام 2021 و2022 جزء فرعي من خطة خماسية قام البنك بوضعها خلال الفترة من 2017 وحتى 2022 تقوم على عدة محاور أساسية أبرزها التوسع وزيادة الإنتشار الجغرافي وزيادة وتنوع المنتجات المصرفية بجانب الاهتمام بتدعيم النشاط التصديري وزيادة حصة البنك السوقية من عمليات تمويل التجارة الخارجي.

وأشارت إلى أن البنك يسعى للتوسع في منتجات الأفراد خلال الفترة المقبلة، وخاصة مبادرة أحلال المركبات بجانب التوسع فى كافة المبادرات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتحول الرقمي ومبادرة المصدرين.

وأوضحت أن محفظة قروض البنك ارتقعت إلى 37.7 مليار جنيه ، منها نحو 3 مليارات جنيه تجزئة مصرفية للأفراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى