أيمن محمد: المصرف المتحد يمنح 20 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى الجديدة بعائد 3%

كشف أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقارى بالمصرف المتحد، عن إرتفاع حجم التمويلات التي ضخها المصرف ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بعائد 3% إلى 20 مليون جنيه لحوالي 20 طلب من العملاء .

وأشار في تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” إلى أن المصرف إتجه لترويج هذه المبادرة بمحافظات الصعيد، حتى يحصل المواطن على فرصة التمويل العقارى، موضحاً أنه تم التعاقد فى المنيا على تمويل الوحدات للمواطنين.

وأشار إلى أن المصرف يهدف من خلال استراتيجيته الجديدة إلى نشر الوعي العقاري لدى المواطنين، موضحاً من المتوقع زيادة تمويلات المصرف بهذه المبادرة الجديدة إلى 60 مليار جنيه بنهاية 2021، بما سيدعم محفظة التمويل العقاري بالمصرف البالغة 1.2 مليار جنيه.

وكان قد أعلن البنك المركزي المصري رسمياً خلال يوليو 2021 شروط مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

ويشارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، وهي البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي.

كما تشارك بالمبادرة بنوك بلوم مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى