محمد بدير: بنك QNB الأهلي ضخ 15 مليون جنيه لتمويل مشروعات متناهية الصغر بمحافظتي  أسيوط والأقصر

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي مصر، إن البنك يشارك في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ويعمل بالمرحلة الحالية  في محافظتي الأقصر وأسيوط.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر الناس والبنوك الذي يعقد اليوم الثلاثاء، ويناقش دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة.

وأوضح أن البنك نشر في المحافظتين عدد 52 ماكينة صراف آلي، بجانب 650 مركز استجابة نقاط البيع لدى التجار لتحفيز الدفع الإلكتروني ونشر الخدمات الرقمية.

وأضاف أنه تم ضخ قروض في المحافظتين مع بدء مشاركتهم في مبادرة “حياة كريمة” بقيمة 15 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وأوضح أن البنك عقد عدد من الندوات التثقيفية للمواطنين لتوعيتهم للشمول المالي  وكذلك استخدام نقاط البيع QR Coed بما يعزز التعامل مع البنوك واستخدام الخدمات المصرفية للدفع الرقمي، كما عقد البنكً ندوات توعية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في محافظتي الاقصر واسيوط.

وأكد بدير على أن البنك يعمل حاليا على تمويل 40 مشروع للأسر الاكثر إحتياجا بهدف توليد مصدر دخل لهم فضلاً عن إهتمام البنك في تطوير التعليم حيث يعمل على تطوير مدرستين تخدم أكثر من 550 طالب بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير والأورمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى