“البورصة”: غدا نهاية فترة تسجيل أوامر بيع أسهم بنك الكويت الوطني مصر بسوق الصفقات الخاصة

قالت البورصة المصرية إنه سيتم بنهاية جلسة تعاملات السوق غدا الثلاثاء إغلاق باب تسجيل أوامر بيع أسهم بنك الكويت الوطني – مصر بسوق الصفقات الخاصة.

وكانت البورصة قد فتحت باب التسجيل بداية من جلسة تداول يوم الثلاثاء الماضي وحتى نهاية جلسة تداول غدا الثلاثاء، لتسجيل أوامر البيع و الشراء بسعر 20.03 جنيهاً للسهم، استجابة لطلب البنك الشطب الاختياري من البورصة المصرية.

وأوضحت البورصة في بيان لها، أن على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأية تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما طالبت شركات السمسرة بمراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 1 فبراير ، على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وكانت قد وافقت لجنة القد بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء قبل الماضي على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الكويت الوطني – مصر، برأس المال المصدر 500 مليون جنيه موزع على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه مصري للسهم الواحد.

وأوضحت لجنة القيد خلال جلسة الانعقاد أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري بسعر 20.03 جنيه مصري للسهم الواحد بناء على دراسة القيمة العادلة التي أعدها المستشار المالي المستقل بتاريخ 08/11/ 2021 وذلك طبقا للمادة (55) والمادة (55) مكررا من قواعد القيد ، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للبنك – والتي انعقدت في 16 ديسمبر 2021 – قد وافقت بشكل نهائي على شطب أسهم البنك من البورصة المصرية شطباً اختيارياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى