البورصة المصرية توافق على الشطب النهائي لأسهم بنك الكويت الوطني مصر اختياريا

حذف بيانات البنك من على قاعدة بيانات الشركات المقيدة بالبورصة إعتباراً من نهاية جلسة الغد

قررت لجنة قيد الاوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة اليوم الموافقة على الشطب النهائي لقيد أسهم بنك الكويت الوطني – مصر البالغ رأسماله المصدر والمقيد 5 مليارات جنيه موزع على 500 مليون سهم منها بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد من جدول قيد الاوراق المالية المصرية.

وأكد البيان أنه تم الإعلان عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) خلال الفترة من 5 يناير الى بداية فبراير 2022، وتم تنفيذ الشراء لعدد 20.718 مليون سهم من أسهم رأسمال البنك المصدرة بسعر 20.03 جنيه للسهم.

أوضح أنه سيتم حذف بيانات البنك من على قاعدة بيانات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية وذلك إعتباراً من نهاية جلسة تداول غدا الخميس، وإدراج أسهم البنك في سوق نقل الملكية (خارج المقصورة ) اعتبارا من يوم الأحد المقبل مع السماح بالتعامل على أسهم البنك بنظام الصفقات الخاصة (OPR) – لاستكمال ‏شراء باقي أسهم المساهمين الذين لم يستطيعوا التقدم للبيع خلال الفترة السابقة بالقيمة العادلة للسهم والبالغة 20.03 جنيه للسهم الواحد ولمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ 13 فبراير.

وسيتم تنفيذ ذلك خلال كل يوم خميس من نهاية كل أسبوع لتنفيذ العمليات التي يتم تسجيلها وذلك طبقاً للخطاب الوارد للبورصة المصرية بتاريخ 7 فبراير 2022 والموقع من العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية شركة السمسرة التي تمثل الطرف المشتري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى