بنك قناة السويس يرفع فائدة شهادة “الحصاد” الثلاثية ذات العائد المتغير

وصل إلى 10.5% لدورية الصرف نصف السنوية و10.25% للربع سنوي و 10% للعائد الشهري

قام بنك قناة السويس برفع العائد على شهادة “الحصاد” الثلاثية ، ذات العائد المتغير ، بمعدل 2% ليصل أعلي عائد عليها إلى 10.5% يصرف بشكل نصف سنوي ، بينما سجل العائد الشهري 10% والربع سنوي 10.25%.

ويتم احتساب العائد على الشهادة من تاريخ الإصدار ، وعائدها مرتبط بأسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي المصري.

ويمكن الحصول على قرض يصل إلى 90% من قيمة الشهادة ، كما يمكن الحصول على بطاقة بنك قناة السويس الائتمانية بدون رسوم الإصدار للسنة الأولي.

وللحصول على الشهادة لابد من توفير نسخة من البطاقة الشخصية سارية للمصريين أو جواز سفر للأجانب المقيمين، ويجب تقديم الأصل. ونسخة من شهادة الميلاد للقاصرين، ويجب تقديم الأصل، وفاتورة المرافق الأخيرة (الكهرباء، فاتورة الهاتف).

يأتي ذلك فيما قرر البنك الإبقاء على عائد الشهادات الثلاثية الثابتة عند 10% شهريا و10.10% كل ثلاثة أشهر، و10.25% كل 6 أشهر و 10.5% سنويا.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ، قد قررت في اجتماعها الخميس الماضي رفع أسعار العائد الأساسية لدى المركزي بنسبة 2 % ، لتصل إلى 11.25% للإيداع و 12.25% للإقراض و 11.75 % لسعر الائتمان والخصم وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي.

وفي أول رد فعل على قرار البنك المركزي ارتفعت أسعار الفائدة على الشهادات متغيرة العائد ، وبعض منتجات القروض المرتبطة فى تسعيرها بأسعار العائد الاساسية لدى المركزي تلقائيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى