“الأهلي فاروس” مستشارًا ماليًا لـ”صافولا” في صفقة الاستحواذ على “المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية”

البنك الأهلي المصري قام بدور حساب الوسيط للصفقة

أعلنت شركة الأهلي فاروس عن توقيع عقد شراء 100% من أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية بقيمة 622.4 مليون جنيه لصالح شركة صافولا للوجبات الخفيفة ، حيث قامت الأهلي فاروس بدور المستشار المالي الحصري لشركة صافولا في هذه الصفقة.

ويذكر أن الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية هي شركة سلع استهلاكية تقوم بتصنيع وتوزيع مخبوزات عالية الجودة وتمتلك الشركة مصنع على أحدث طراز على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

ومن جانبه قال سامح حسن، الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية: “أود أن أشكر فريق الأهلي فاروس على مساهمتهم القيمة والتزامهم تجاه الصفقة”.

ومن جانبه أعرب أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس، عن سعادته بتوقيع عقد شراء الأصول للشركة المصرية البلجيكية، مما يعكس سعي صافولا بالاستثمار في مصر وتوسيع بصمتها التصنيعية و التوزيعية في البلد.

وقدم حيدر الشكر لجميع الأطراف المشاركة في الصفقة على الجهود الهائلة التي بذلت لإنهاء الصفقة، وبالأخص فريق الاندماجات والاستحواذات في الأهلي فاروس على قدراتهم الاستثنائية في التعامل مع عمليات الاستحواذ الفريدة من نوعها.

وتابع حيدر: “يسعدنا أن نرى المستثمرين الإقليميين حريصين على الاستثمار وتوسيع أعمالهم في مصر”.
وقال محسن أبو النور ، عضو منتدب رئيس قسم أسواق المال والإندماجات والاستحواذات لشركة الأهلي فاروس، إن هذه الصفقة تسلط الضوء على جاذبية سوق المأكولات والمشروبات في مصر وتظهر ثقة المستثمرين الأجانب والإقليميين للمضي قدمًا في خططهم الاستثمارية في مصر خلال ظروف الأسواق العالمية الصعبة.

وقام مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للمشتري، كما وقام البنك الأهلي المصري بدور حساب الوسيط للصفقة، وقد قامت شركة زيلا كابيتال بدور المستشار المالي الحصري للبائع، وقام مكتب محاماة أدسيرو- راجي سليمان وشركاه بدور المستشار القانوني للبائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى