البنك المركزي ينشر السيرة الذاتية لحسن عبد الله القائم بأعمال المحافظ

كان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي مطلع الألفية الحالية

نشر البنك المركزي المصري على موقعه الإلكتروني السيرة الذاتية لحسن عبد الله القائم بأعمال المحافظ.

وأشار المركزي لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 376 لسنة 2022 بتكليف حسن عبد الله ، بالقيام بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، لمدة عام، اعتبا ًرا من 18/8/2022.

وبحسب بيان المركزي يتمتع حسن عبد الله ، بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عاما، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة ، وحقق خلالها الكثير من النجاحات، حيث كان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي، مطلع الألفية الحالية.

وقبل تكليفه بمنصبه الحالي، شغل حسن عبد الله ، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021 ، وكان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، الذي بدأ فيه مسيرته المهنية عام 1982 .

أضاف أن حسن عبد الله شغل عضوية مجلس إدارة البنك المركزي لمدة ثماني سنوات، وكان عضوا بمجلس إدارة البورصة المصرية، كما تولى رئاسة مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونج كونج، وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ” وفاء لمصر”، كما شغل عضوية مجالس إدارات معهد التمويل الدولي والمجموعة الاستشارية الإفريقية لبورصة لندن ، ومجموعة بورصة لندن ، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، فضلا عن عضويته في مجالس إدارات كبرى الشركات الإستثمارية.

كما كان حسن عبد الله ، عضًوا مؤسسا في المجلس الوطني المصري للتنافسية، ومؤسسا لجمعية شباب الأعمال ورئيسا لمجلس إدارتها، كما كان عضوا في مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري.

وبجانب خبرته المهنية الحافلة، يمتلك حسن عبد الله ، خبرة علمية وأكاديمية واسعة، شملت عضويته في هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على مدار 30عاما، والمجلس الإستشاري الإستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وحسن عبد الله حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية عام 1982 ، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة ذاتها عام 1992 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى