وزير الاقتصاد الإماراتي : توقيع اتفاقية بين “مصر السيادي” وأبوظبي القابضة باستثمارات 20 مليار دولار خلال 10 سنوات

27 مليار دولار إجمالي الاستثمارات الإماراتية في مصر

كشف عبدالله بن طوق وزير الاقتصاد بدولة الإمارات عن اتفاقية جمعت بين صندوق السيادي المصري، ومجموعة أبوظبي القابضة بقيمة 20 مليار دولار لقطاعات متعددة لاسيما الأمن الغذائي، والقطاعات المتعلقة بالاستدامة، على أن يتم ضخها على السنوات العشر المقبلة.

أضاف بن طوق ، خلال كلمته باحتفالية 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية ، أن موانئ دبي العالمية ضخت استثمارات بقيمة 30 مليار دولار في ميناء العين السخنة، فضلاً عن وجود فرص استحواذية يتم دراستها حاليا.

أشار إلى أن الشركة تدرس فرصا استثمارية جديدة لتطوير موانئ مصرية ، لافتًا إلى أن مصر قامت بطفرة في التعديلات التشريعية لتحسين البيئة الاستثمارية لتصبح أكثر جذبا للمستثمرين.

أضاف أن مصر بالنسبة للإمارات بوابة سريعة للدخول لإفريقيا، تزامناً مع اقتراب إبرام اتفاقيات تجارة حرة.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي إن العلاقات بين مصر والإمارات تاريخية، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر تقدر بـ 27 مليار دولار، كما توجد 1300 شركة إماراتية فى مصر بمجالات الصناعة، والزراعة، والبناء والتشييد.

تابع أنه كان هناك اجتماعات بين مصر والإمارات حرصت عل خلق مناخ استثماري، والمعاملات التجارية، والقوانين الاقتصادية، وخلق فرص عمل وتعزيز القطاعات المختلفة، لافتا إلى أن هناك 700 ألف شاب مصرى يعمل فى الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى