رئيس قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية : جاهزون للعمل بالمشتقات المالية

أكد أن العقود المسقبلية تعطى للمستثمرين ثقة واطمئنانا في التعاملات

أكد رئيس قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية جاهزية العاملين في البنوك العاملة بالسوق المصرية للعمل بالمشتقات المالية ، لافتا إلى أن العقود المستقبلية يتم استخدامها بالفعل في غالبية البنوك ، ولكن بين العملات بعضها البعض ، دون ان يكون الجنيه المصري طرفا فيها ، وهو الجديد الذي كشف عنه البنك المركزى.

وقال إن العقود المسقبلية تعطى للمستثمرين ثقة واطمئنانا في التعاملات ، من خلال استخدام أدوات مالية يستطيعون من خلالها التحوط من سعر الصرف المستقبلي ، بحيث يستطيع أن يستثمر ويضع خططا حالية ومستقبلية للعمل والإستمرار دون توقف أو تخوف من تذبذب الأسعار وتقلبات السوق ، ودون أن يفكر في كيفية الحصول على العملة أو تدبيرها من أية جهة.

وبحسب المصدر فإن أصحاب المصانع والشركات يستخدمون عقود التحوط وعقود الخيارات ، حيث تعطى هذه العقود الحق في تنفيذ الصفقة أوعدم تنفيذها ، لافتا إلى أن أي سوق بها وفرة في الأدوات المالية هي سوق مستقرة وتلبي احتياجات المستثمرين والتجار، من خلال التحوط من سعر الصرف.

أشار إلى أن المشتقات المالية في أية دولة تعطى عمقا للسوق، وهى إحدى أدوات التحوط من تقلبات سعر الصرف ، دون أن يكون هناك ضغط على السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى