مؤسسة البنك التجاري الدولي تموّل تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفيات جامعة أسوان

بتكلفة إجمالية تتخطى 9 ملايين جنيه لعلاج حوالي 800 طفل سنويًا

قامت مؤسسة البنك التجاري الدولي  بتمويل تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفيات جامعة أسوان بتكلفة إجمالية تتخطى 9 ملايين جنيه لعلاج حوالي 800 طفل سنويًا، والتي تم إفتتاحها رسميًا يوم 26 أكتوبر 2022.

حضر الافتتاح أشرف عطية، محافظ أسوان والدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان والدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب، ونادية حسني، الأمين العام لمجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي، وشريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، ولوجين حسين، مخطط أول برامج بمؤسسة البنك التجاري الدولي.

وساهمت مؤسسة البنك التجاري الدولي، في إنشاء أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال في صعيد مصر حيث يتكون المركز من رعاية مركزة تضم 6 أسرة، ورعاية متوسطة تضم 6 أسرة، وقسم داخلي يحتوي على 10 أسرة.

كما تم تجهيز المركز بجهازين أشعة تلفزيونية، أحداهما خاص بجراحة المخ والأعصاب، والآخر للرعاية المركزة، إلى جانب تجهيز الوحدة بجهاز تعقيم خاص بها. وتضم الرعاية المركزة أجهزة تنفس صناعي وأحدث الأجهزة لمتابعة الوظائف الحيوية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة ضخ المحاليل، وتشمل الوحدة غرفة لأعضاء هيئة التدريس، وسكرتارية وغرفة للطبيب المقيم، وغرفة تمريض.

وقال الدكتور أيمن عثمان، على أهمية الإرتقاء بالمنظومة الصحية بمستشفيات جامعة أسوان والتي تشهد توسعات وتطوير بمختلف التخصصات لتقديم خدمة طبية أفضل للمرضى بمحافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

أضاف أنه في ظل الشراكة بين مؤسسة البنك التجاري الدولي وجامعة أسوان، تعمل مستشفيات جامعة أسوان على تقديم الدعم لمختلف الخدمات الصحية للأطفال وعلى رأسها جراحة المخ والأعصاب، ذلك التخصص الدقيق والنادر في صعيد مصر، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظات جنوب مصر، وهو ما يعكس مدى تكاتف جهات ومؤسسات الدولة المصرية والمجتمع المدني في دعم جهود الدولة لتوفير حياة كريمة ولا سيما في قطاع الصحة لتحقيق أفضل نتائج علاجية ونسب شفاء عالمية.

وأكد شريف السعيد على الأهمية التي توليها مؤسسة البنك التجاري الدولي لخدمة الأطفال الأقل حظًا، حيث توفر لهم أفضل الخدمات الصحية على أعلى مستوى، وتخصص لها نسبة 1.5% من صافي أرباحها السنوية.

أعرب عن سعادته بمشاركة المؤسسة في تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب في صعيد مصر كأحد أهم الخطوات الداعمة لرؤية الدولة المصرية للنهوض بالقطاع الطبي وتوفير حياة كريمة لجميع أطفال مصر.

ويبرهن هذا التعاون على حرص مؤسسة البنك التجاري الدولي على المُشاركة الفعّالة لخدمة وتنمية المجتمع عبر الاهتمام بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، لتحسين أوضاع المجتمع المصري والإرتقاء بخدمات الرعاية الطبية للأطفال، والتي يخصص لها البنك 1.5% من صافي أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال منذ الولادة وحتى 18 عامًا.

جدير بالذكر أن مؤسسة البنك التجاري الدولي حصلت على الكثير من الجوائز المرموقة من العديد من المؤسسات البارزة، تقديرًا لإسهاماتها على صعيد أنشطة المسؤولية المجتعمية. كما تلعب المؤسسة دورًا بارزًا في دعم جهود الدولة في قطاع الصحة، ولا سيما في دعم أطفال مصر الذين يعانون من قصور في الخدمات الطبية والموارد المالية، والأطفال بصعيد مصر، خارج القاهرة والدلتا، ممن يعانون من نقص شديد بالخدمات الطبية، نتيجة لقلة وندرة المراكز المتخصصة في علاج جراحة المخ والاعصاب للأطفال بهذه المحافظات، وهو ما يشكل عبئًا كبيرًا على الأطفال وأسرهم.

مؤسسة البنك التجاري الدولي تموّل تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفيات جامعة أسوان 2 مؤسسة البنك التجاري الدولي تموّل تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفيات جامعة أسوان 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى