ارتفاع عدد عملاء الموبايل والإنترنت البنكى ببنك القاهرة إلى 419 ألف عميل بنهاية سبتمبر 2022

نمو قاعدة عملاء "قاهرة كاش" بنسبة 10% بالمقارنة بنهاية عام 2021

شهدت خدمتى الموبايل البنكى والإنترنت البنكى ببنك القاهرة طفرة فى عدد العملاء المشتركين خلال الربع الثالث من عام 2022 ، وصولاً إلى حوالي 419 ألف عميل ، بنسبة نمو بلغت 62%.

وكشفت نتائج أعمال البنك، عن نمو قاعدة عملاء “قاهرة كاش” بنسبة 10% بنهاية الربع الثالث من عام 2022 بالمقارنة بنهاية عام 2021، كما شهدت خدمات القبول الإلكترونى عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code  تحقيق معدل نمو يصل إلي 17% تقريباً بإجمالي عدد تجار يصل إلى 225 ألف تاجر حتى الربع الثالث من عام  2022.

وارتفع استخدام العملاء لمحفظة القاهرة كاش للتجار لحوالي 7.29 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري ، مقارنة بـ 1.1 مليار خلال نفس الفترة من عام 2021.

يأتي هذا إيماناً من بنك القاهرة بأهمية التحول الرقمى، حيث يواصل البنك تقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الرقمية، مما ساهم فى تحقيق قفزة فى عدد العملاء المشاركين بتلك الخدمات والمنتجات.

وفى مجال بطاقات الإئتمان، بلغ إجمالى عدد البطاقات بنهاية الربع الثالث من عام 2022 نحو 172 ألف بطاقة ، بزيادة قدرها 8% وبرصيد يقدر بنحو 892 مليون جنيه ، بنسبة زيادة قدرها 30% بالمقارنة بنهاية 2021.

وبلغ عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية الربع الثالث من عام 2022 نحو 2.7 مليون بطاقة بانواعها المختلفة ، الخصم المباشر والمدفوعة مقدما وبطاقات المرتبات، بزيادة مقدارها 7.7% بالمقارنة بنهاية 2021، كما تزايد الإقبال على إستخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار.

وحصل بنك القاهرة على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري لإطلاق بطاقة “تيلدا” المدفوعة مقدماً بالتعاون مع شركة تيلدا ، بما يتوافق مع توجيهات البنك المركزي المصري وسعي البنك لطرح وابتكار حلول مصرفية رقمية تلبي احتياجات وتطلعات مختلف الشرائح ، تحقيقاً لأهداف الشمول المالي ونشر الوعي المصرفي بين كافة فئات المجتمع  ، سواء عملاء البنوك وغير العملاء ، عبر إستخدام خدمات التكنولوجية المالية Fintech  بطريقة آمنة ، لتشجيعهم وحثهم على استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة وخاصة فئة الشباب.

وفي إطار السعي لتسهيل إجراءات تحويلات المصريين العاملين بالخارج، إنضم بنك القاهرة إلى مساهمي شركة أيباج IBAG لخدمات تحويل الأموال في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة-الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

وإستحوذ بنك  القاهرة على 10% من حصص بنكي الأهلي ومصر ، لتصل مساهمة البنوك الثلاثة في الشركة إلى 40% بواقع 15% للبنك الأهلى و15% لبنك مصر، ، مقابل 60% حصة المساهم الأصلي “مجموعة سرهنك”.

وتعد تلك الشراكة الإستراتيجية بمثابة خطوة داعمة للتحول الرقمي في مصر، لما ستقدمه من خدمات إلكترونية في مجال تحويل الأموال، وذلك إيماناً من بنك القاهرة بأهمية تعزيز الشمول المالي وتأكيداً على توجيهات البنك المركزي المصري وإستقطاب قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي، فضلاً عن الإكتتاب فى صندوق إستثمار مصر العقارى (1) بنحو 100 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى