مجموعة الخليج للتأمين الكويتية تستهدف الاستحواذ على “إيه آي جي إيجيبت”

تقدمت بعرض شراء إجباري لشراء 100% من أسهم رأسمال الشركة المصرية بسعر 164.14595 جنيه للسهم

تقدمت مجموعة الخليج للتأمين الكويتية بعرض شراء إجباري لشراء 1.2 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة شركة إيه آي جي إيجيبت للتأمين بسعر 164.14595 جنيه للسهم.

وقالت هيئة الرقابة المالية في بيان لها اليوم ، الأحد ، إنه يحق لمقدم العرض قبول الأسهم المعروضة من المساهمين الراغبين في البيع أو العدول عن عرض الشراء إذا كانت نسبة الأسهم المعروضة تمثل نسبة أقل من 75% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة بالعرض.

وبحسب الهيئة تمتد فترة سريان العرض لمدة 10 أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غدا الاثنين 3 إبريل وحتى نهاية جلسة تداول الثلاثا 18 إبريل ، وسيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض ، لافتة إلى أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال تلك الفترة ، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة ، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما أكدت الهيئة على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول الثلاثاء 18 1 إبريل ، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ، مؤكدة انه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

كما شددت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى