مصادر : ابوظبى الأول يجرى الفحص النافى للجهالة لبنك عودة

أكدت مصادر مصرفية ببنك ابوظبى الأول ان  البنك يقوم حاليا بإجراء الفحص النافى للجهالة لبنك عودة -مصر .

وأوضحت المصادر ان عملية الفحص لاتعنى إتمام الصفقة بشكل نهائى ، واشارت المصادر ان هناك اتفاق سرية بيانات يتم التوقيع عليه من طرف البنك لضمان عدم خروج اى معلومات تخص نشاط البنك بالسوق ، حتى لو لم يتم تنفيذ الصفقة .

ولم تفصح المصدر عن انتهاء موعد الفحص النافى للجهالة ، وأكدت أنه من حق البنك الذى يتقدم للشراء للفحص بالصورة التى تجعلها قادراً على اتخاذ القرار .

وأعلنت مجموعة بنك ابوظبى الاول ببورصة ابوظبى رسميا عن التقدم للاستحواذ على بنك عودة – مصر ، وذلك بعد إعلان مجموعة بنك عودة اللبنانية عن نيتها ببيع عملياتها بمصر .

ويأتى ذلك فيما أعلنت مجموعة بنك عوده قبل أيام عن الدخول فى مفاوضات حصرية لبيع عملياتها فى مصر إلى مجموعة بنك أبو ظبى الأول الإماراتية، فى إطار تدبير تدفقات مالية تمكنها من التوافق مع متطلبات رقابية لمصرف لبنان المركزى.

ويعمل أبو ظبى الأول فى مصر منذ 1975 كفرع أجنبى، وله مجموعة من الأفرع فى محافظات القاهرة، والإسكندرية، والدلتا، والصعيد، والبحر الأحمر.

واكدت مصادر بابوظبى الاول ان البنك المركزى وافق على قيام البنك بإجراء الفحص النافى للجهالة ، وعن تحول ابوظبى الأول إلى شركة مساهمة مصرية عقب الاستحواذ على بنك عوده ، قال المصدر إن القرار يخضع لرؤية المجموعة الإماراتية، وتوصيات المستشار القانونى بجانب ضوابط البنك المركزى المصرى.

وأشار البنك أن المباحثات لا تعني إتمام أو توقيع اتفاقية عملية الاستحواذ، مشيرا إلى هذه الصفقة المحتملة ضمن استراتيجيته للتوسع محلياً وعالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى