إرتفاع عدد مستخدمي القنوات الرقمية ببنك المشرق مصر بنسبة 53% بعد تفشي ” كورونا “

هيثم حماد : قريبا .. تحديث منصتنا المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول لمنصة حديثة يتم التركيز فيها على تجربة فريدة للعملاء لتلبية جميع احتياجاتهم

إطلاق خدمة Chatbot Virtual Assistant ضمن خطتنا لتوفير طرق سهلة مختلفة للوصول للخدمة البنكية

قال هيثم حماد نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد وقنوات التوزيع لبنك المشرق – مصر إن عدد العملاء الأفراد الذين يستخدمون القنوات الرقمية ببنك المشرق مصر زاد بنسبة 53% بعد تفشي فيروس” كورونا “.

أشار حماد ، في حواره لـ ” ديلي نيوز إيجبت ” ، إلى ان البنك يسعى لتحديث منصته المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول لمنصة حديثة ، يتم التركيز فيها على تجربة فريدة للعملاء لتلبية جميع احتياجاتهم.

أضاف ، ان البنك يضع ضمن خطته أيضا إطلاق خدمة Chatbot Virtual Assistant لتوفير طرق سهلة مختلفة للوصول للخدمة البنكية.

– كيف أثرت أزمة كورونا على خطط البنك فيما يتعلق بتقديم الخدمات المصرفية؟

في بنك المشرق مصر، نؤمن بقوة بدعم مجتمعنا وعملائنا من قطاع الأفراد ونحاول توفير أكبر قدر من احتياجاتهم.

وبمجرد إعلان مصر عن تأثرها بهذا الوباء، طرحنا عدداً من حزم الإغاثة المصممة طبقا لمبادرات البنك المركزي المصري ووفقًا لمتطلبات عملاء التجزئة، والتي تمثلت في مجموعة من المزايا ، تهدف إلى التخفيف من أعبائهم المالية ، مثل تمديد فترات سداد قروضهم وتأجيل سداد دفعات بطاقات الائتمان لمدة 6 أشهر، وتقديم خصومات بل واعفاءات على رسوم فتح الحسابات والاعتمادات، وزيادة الحد الأقصى للصرف اليومي من البطاقات ، بما يتناسب مع توجهات البنك المركزي، والتيسير على مستخدمي بطاقات المشرق لتلبية احتياجاتهم في الشراء عبر التجارة الإلكترونية ، وإلغاء الرسوم على السحب النقدي من جميع أجهزة الصراف الآلي داخل مصر.

وقام بنك المشرق أيضا بتشجيع جميع عملائه للتحول إلى القنوات الرقمية والتعامل مع تطبيق الموبايل البنكي خلال هذا الوقت مراعاةً  لتدابير التباعد الإجتماعي ، وسلّطنا الضوء على مجموعة متنوعة من حلول الدفع اللاتلامسية، والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت المتاحة لاحتياجاتهم اليومية.

كل هذا بغرض تمكين العملاء للتعامل معنا في أي وقت ومن أي مكان خلال من قنواتنا المصرفية الرقمية ” مشرق أون لاين ” ، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ” مشرق موبايل ” ، وخدمة العملاء عبر الكول سنتر الخاص بالبنك ، والذى مكنهم من إجراء جميع خدمات الاستعلام عن الحسابات وبطاقات الائتمان، والتمتع بحدود متزايدة لجميع التحويلات عبر الإنترنت والهاتف المحمول لتناسب احتياجاتهم مع الإعفاء من رسوم دفع فواتير الخدمات العامة والتبرعات.

– هل سرعت تلك الأزمة تنفيذ خطط البنك فيما يتعلق بتقديم الخدمات التكنولوجية ، والتحول الرقمي ؟

يستمر البنك دائما في العمل على زيادة التوعية بأهمية استخدام القنوات الرقمية ، من خلال حملات التوعية التي تستهدف زيادة الثقافة ، وبالفعل خلال فترة COVID-19 ، زاد استخدام جميع القنوات الرقمية بشكل كبير حيث زاد عدد العملاء الافراد الذين يستخدمون القنوات الرقمية بنسبة 53%، وعدد العملاء الذين يقومون بعمليات مالية بنسبة 98% ، وزادت عدد المعاملات بنسبة 373 % ، مما يدل على أن العملاء بدأوا الاعتماد أكثر على القنوات الرقمية ، الأمر الذي يتوافق مع استراتيجيتنا للتحول الرقمي.

– ما هي الخدمات التكنولوجية التي يقدمها البنك حاليا ، والمستهدف تقديمها خلال الفترة القادمة؟

يسعى البنك دائماً إلى تقديم احدث المنتجات وتطوير الخدمات الرقمية باستمرار ، حيث يقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية تبدأ من الإستعلام عن أرصدة الحسابات وتنتهى بعمل كافة المعاملات المالية من تحويلات ودفع فواتير والتبرعات ، بالإضافة إلى مجموعة معاملات مختلفة تشمل ربط الشهادات والودائع وفتح الحسابات الفرعية لتبسيط التجربة المصرفية لعملائنا ، حيث نوفر الآن مجموعه خدمات رقميه متكاملة ، منها مشرق أونلاين، مشرق موبايل، ومشرق واتساب.

وسيتم تحديث منصتنا المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول إلى منصة حديثة تمامًا حيث يتم التركيز فيها على تجربة فريدة للعملاء لتلبية جميع احتياجاتهم ، ليس ذلك فقط بل تم وضع اطلاق خدمة Chatbot Virtual Assistant ضمن خطتنا لتوفير طرق سهلة مختلفة للوصول للخدمة البنكية.

– كيف كان آداء عملاء البنك مع الخدمات التي يقدمها خلال تلك الفترة حسب ما تم رصده من جانبكم؟

يعمل بنك المشرق على تحسين خدمات التجزئة المصرفية باستمرار واتاحة منتجات تتوافق مع جميع الفئات المستهدفة وتوفير الخدمات المختلفة لضمان رضاء العملاء.

وفي هذا الإطار يحرص المشرق على تقديم منتجات فريدة ومتنوعة بأحدث التقنيات ليلبي إحتياجات عملاءه.

ومن ابرز الجهود الذى قام بها البنك هي اعادة اطلاق برنامج المكافآت الذي تم تطويره ليشمل جميع منتجات الأفراد التي يقدمها البنك، حيث اعرب العملاء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بالتجربة الجديدة التى تتيح لهم استبدال النقاط في سلسلة مميزة من التجار الشركاء  بيسر عن طريق إستخدام القسائم الإلكترونية بصورة فورية ، بالإضافة الى عمل استبيان لقياس مدى رضاء العملاء عن خدمات ومنتجات البنك وفى اخر استبيان جائت النتيجة مرضية على معظم الأصعدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى