بنك مصر يضخ 9.5 مليار جنيه لـ 110 عميل إسلامي ضمن مبادرة الـ 8%

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن البنك وافق على منح تمويلات ضمن مبادرة الـ 8% لنحو 110 عميل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 9.5 مليار جنيه.

وأضاف عاكف تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن الأرصدة المستخدمة من هذه التمويلات حتى الأن تبلغ 2.9 مليار جنيه، وجاري صرف استكمال بقية التمويلات البالغة 6.6 مليار جنيه.

ونوه أن هذه التمويلات مقسمة إلى نحو 66 عميل فى مجال الصناعة بإجمالي مبلغ 4.3 مليار جنيه ، بأرصدة مستخدمة 1.4 مليار جنيه، و 7 عملاء بالتصنيع الزراعي بتمويلات 700 مليون جنيه والأرصدة المستخدمة منها 500 مليون جنيه.

وأضاف أن التسهيلات الممنوحة في مجال المقاولات لـ 37 عميل بلغت إجماليها نحو 4.5 مليار جنيه، بأرصدة مستخدمة تبلغ مليار جنيه.

وقام بنك مصر مؤخراً بإطلاق مرابحة تمويل المشروعات الصغيرة أونلاين لأول مرة في مصر تحت إشراف هيئة رقابة شرعية، وتعد تلك المرابحة إحدى الخدمات الرقمية تحت مظلة بنك مصر إكسبريس الرقمية، والتي تحتوي على العديد من الخدمات الرقمية سيتم اطلاقها مستقبلاً.

وتتميز مرابحة تمويل المشروعات الصغيرة أونلاين بالعديد من المميزات منها، تقديم طلب تمويل المشروعات الصغيرة أونلاين من خلال موقع بنك مصر الإلكتروني وكذلك متابعة خطوات المرابحة خطوة بخطوة من خلال الموقع وذلك بأبسط الخطوات وأقل الإجراءات دون الحاجة للذهاب لفروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى